كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر مع افضل طبيب عيون 2022

عمليات تصحيح النظر

كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر، أو عمليات الليزك، سنتعرف عليها من خلال سطور هذا المقال، مع معرفة افضل طبيب عيون في مصر والسعودية يقوم بإجراء هذه العمليات وأفضل مركز ليزك لتصحيح إبصار في القاهرة وجدة لمن يريد خوض هذه التجربة الهامة.

كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر

عمليات تصحيح النظر، أو الليزك من أهم عمليات جراحة العيون التي تساعد على تغيير شكل القرنية وتحسن الرؤية وتصحيح عيوب الإبصار للشخص الذي يعاني من مشاكل الإبصار المختلفة.

لذلك من المهم أن يتعرف المريض كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر، حيث نتعرف على العديد من المعلومات عن هذه العمليات من خلال النقاط التالية:

ما هي عملية تصحيح الإبصار؟

هي عملية يتم القيام بها بتصحيح شكل القرنية أو الجزء الأمامي من العين، عن طريق الليزر لعمل تصحيح في انعكاسات الرؤية والنظر، وذلك للحالات التي تعاني من عدم وضوح رؤية البصر أو الذين يعانون من ضبابية الرؤية.

وفي الغالب يتم إجراء هذه العملية واللجوء إليها في العديد من الحالات التي تعاني من طول أو قصر النظر، أو الحالات التي تعاني من اللابؤرية المسببة التشوش أو ضبابية الرؤية.

شروط إجراء عمليات تصحيح الإبصار

لا يمكن إجراء عملية تصحيح الإبصار لجميع الحالات التي تعاني من قصر أو طول النظر أو الذين يعانون من ضبابية الرؤية، بل يجب توافر بعض الشروط في الفئات التي تخضع لهذه العملية.

لذلك يجب أن تتوافر الشروط التالية:

  1. أن لا يقل عمر المريض عن 18 عاماً.
  2. أن لا يكون المريض الخاضع لعملية الليزك وتصحيح عيوب الإبصار يعاني من أي مرض آخر في العيون.
  3. يجب أن لا تكون العينين قد استجابت للعلاج المبدئي قبل إجراء العملية، حيث يقوم الطبيب أولاً بالعلاج الموضعي وفي حال عدم الاستجابة يقوم بإجراء العملية.
  4. لا يمكن إجراء العملية للنساء الحوامل أو المصابين بمرض السكري أو الذين يعانون من قرنية عين رقيقة.
  5. المصابين بالعديد من الأمراض في العينين مثل إعتام العدسة والتهابات العين والجفاف المزمن للعين والمياه البيضاء والزرقاء لا يمكنهم إجراء العملية إلا بعد الشفاء تماماً من هذه الأمراض.

فوائد إجراء عملية تصحيح الإبصار

كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر، يتضمن أهمية هذه العملية وفوائدها للفئات التي تعاني من عيوب الإبصار، حيث يلجأ افضل طبيب عيون في مصر والسعودية لهذه العملية للاستفادة من مزاياها.

حيث تتضمن عملية الليزك وتصحيح الإبصار هذه الفوائد للمريض:

  • عملية سريعة في إجراؤها، فهي لا تتعدى ربع الساعة.
  • آمنة تماماً للمريض.
  • لا تتضمن أي جراحة بل تتم عن طريقة تقنيات حديثة.
  • لا تتطلب وضع ضمادات للعيون بعد إجراء العملية.
  • تعتبر البديل الأفضل للعدسات اللاصقة أو النظارة الطبية.
  • لا توجد آلام في هذه العملية.
عمليات تصحيح النظر
عمليات تصحيح النظر

أنواع عملية تصحيح الإبصار

لا يوجد نوع واحد لعمليات تصحيح الإبصار، بل توجد العديد من الأنواع المختلفة حسب التقنيات المستخدمة، وهذه الأنواع هي:

عملية الليزك Lasik

عبارة عن عملية يتم إجراؤها عبر الليزر وتعتمد على تغيير شكل القرنية بدرجة تختلف من حالة لحالة أخرى حسب ما يعاني الفرد حينها من عيوب الإبصار، حيث يتم إعادة للقرنية لوضعها الطبيعي.

يتم عمل تصحيح الخطأ الإنكساري وبالتالي التئام السطح الخارجي للقرنية. هذه العملية تعتبر العملية الأكثر شيوعاً بين عمليات تصحيح الإبصار ولها مزايا عديدة مثل الدقة وعدم وجود مضاعفات ناتجة عنها.

عملية PRK

عملية PRK المقصود بها عملية اقتطاع جزئي للقرنية، حيث يعتمد افضل طبيب عيون في القاهرة وجدة على إزالة جزء من القرنية أو ما يعرف بـ الأنسجة الطلائية للقرنية، التي تلتئم بعد ذلك وتنمو تلقائياً.

هذه العملية تناسب العديد من الحالات، خاصة من يعاني من قرنية رقيقة، وتتطلب إجراءات خاصة بعد العملية لأنها تحتاج لفترة نقاهة وتعافي أطول من عملية الليزك السابقة.

عملية الليسيك Lasek

هذه العملية تعتمد على اقتطاع جزء صغير من سطح القرنية، وذلك لإعادة ضبط شكل القرنية، كما توجد إجراءات ما بعد هذه العملية منها استخدام العدسات الطبية اللاصقة حتى تسرع من عملية الالتئام.

إجراءات ما قبل عملية تصحيح الإبصار

 كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر مهمة للمريض، ومن هذه المعلومات معرفة إجراءات ما قبل عملية تصحيح الإبصار، وهذه الإجراءات تتضمن:

  • عمل فحص شامل للعين لمعرفة الحالة الصحية لها.
  • يجب على الطبيب معرفة التاريخ المرضي للمريض.
  • إجراء العديد من الفحوصات والتحاليل الخاصة بالشخص.
  • يجب التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة قبل إجراء العملية بعدة أسابيع.
  • تناول وجبة خفيفة قبل إجراء العملية.
  • عدم ارتداء أي حلية في الشعر بالنسبة للنساء قبل إجراء العملية.

كيفية إجراء عملية تصحيح البصر

يجب الاعتماد على طبيب ماهر وخبرة طويلة في إجراء هذه العملية، لأن عملية تحتاج إلى تقنيات خاصة وخبرة طويلة في إجراء هذه العمليات، وهذا نجده في عيادات الدكتور اسلام حمدي في القاهرة وجدة.

هذه العملية لا تتعدى ربع ساعة، وتعتمد على أشعة الليزر لعمل شق صغير للغاية في القرنية دون فصلها، حيث يتم إبعاد النسيج الداخلي للقرنية عن النسيج الداخلي لها، كما يتم تسليط الأشعة على القرنية من أجل تصحيح الإبصار.

أما الخطوة التالية، فهي إعادة النسيج السطحي للقرنية مرة أخرى إلى مكانه الطبيعي مع تغطية القرنية بالضمادة عند الإنتهاء.

إجراءات ما بعد عملية تصحيح البصر

كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر، تتضمن بشكل أساسي أيضاً، معرفة الإجراءات المتبعة بعد إجراء هذه العملية، وهذه الإجراءات الطبية هي:

  • استخدام قطرة طبية يصفها الطبيب لمنع أي التهابات بعد العملية.
  • يتم تحديد هذه القطرة مع تحديد الجرعات.
  • من الطبيعي رؤية الأشياء بضبابية بعد العملية مباشرةً، ثم سرعان ما تتم الرؤية بشكل أقوى في الأيام التالية.
  • يجب زيارة عيادة الطبيب أكثر من مرة بعد العملية لمتابعة نتائج العملية.

الدكتور اسلام حمدي افضل طبيب عيون في القاهرة وجدة

عيادات الدكتور اسلام حمدي، تعتبر الأفضل في مجال طب العيون وإجراء عمليات تصحيح الإبصار بالليزك بشتى أنواعها، مع استخدام تقنيات حديثة في إجراء هذه العمليات.

الدكتور اسلام حمدي خبرة سنوات طويلة في إجراء هذه العمليات، تعتبر عيادة القاهرة وجدة أفضل عيادات طبية للعيون في مصر والسعودية، وذلك لأنها تتميز بـــ:

  • رعاية واهتمام للمرضى منذ اللحظة الأولى في الكشف.
  • تقنيات دقيقة للكشف الدقيق والتشخيص السليم للعين.
  • إجراءات تعقيم على أعلى مستوى.
  • فريق تمريض محترف مساعد للدكتور.

يمكنكم حجز عيادة القاهرة عبر الاتصال على الرقم: 00201555192262

أما حجز عيادة جدة في المملكة العربية السعودية عبر الرقم: 00966542509727

أو الحجز إلكترونياً عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الدكتور اسلام حمدي الرسمي.
  • إدخال الاسم بالكامل.
  • إدخال رقم الجوال.
  • عنوان البريد الإلكتروني.
  • اختيار العيادة ( القاهرة – جدة ).
  • تحديد تاريخ زيارة الطبيب.
  • تحديد وقت الزيارة المناسب.
  • الضغط على إرسال.

تعرفنا على كل ما تريد معرفته عن عمليات تصحيح النظر، وعلى افضل طبيب عيون يقوم بإجراء هذه العملية للمرضى. 

مقالات أخرى

تصحيح النظر في جدة

تصحيح النظر في جدة ( الطرق المستخدمة، وطبيعة الفحوصات والخطوات، والمقومات، والتعليمات بعد العملية)

يُوجد طرق حديثة لتصحيح النظر في جدة، وكذلك يتوافر أطباء أكفاء من دول كثيرة بتلك المدينة في هذه الفترة، ويساعد ذلك في علاج مشاكل متعددة؛ مثل: قصر وطول النظر والاستيجماتيزم والمياه البيضاء، و يمكن الاستغناء عن النظارات الطبية والعدسات بعد إجراء التصحيح، ومن المهم اختيار الطبيب المناسب، لكي يحصل المريض على النتائج المرجوة في المستقبل، وبالطبع فأن الأمر يتطلب فحوصات طبية أولية، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتحديد الطريقة المناسبة للتعامل مع الحالة، وفيما يلي المعلومات عن تصحيح النظر في جدة.

متابعة القراءة...
عمليات تصحيح النظر

عمليات تصحيح النظر | أسباب اللجوء إليها والمرشحون والمزايا والمضاعفات وغيرها من المعلومات المهمة

يتوقف نجاح عمليات تصحيح النظر في تلك الفترة  على مجموعة من المحددات، ومن أبرزها: كفاءة وخبرة الطبيب، وكذلك التقنية المستخدمة في إجراء التعديل، بالإضافة إلى استجابة المريض للتعليمات التي يبديها الطبيب قبل وبعد عمليات تصحيح النظر، وتجرى هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، ولا تتطلب سوى فترة تتراوح بين 15-20 دقيقة على الأكثر، ويستطيع المريض أن يخرج في ذات اليوم دون أي مشاكل،  وفيما يلي تفاصيل عن عمليات تصحيح النظر.

متابعة القراءة...
عمليات المياه البيضاء

عمليات المياه البيضاء | أسباب اللجوء إليها ومعلومات تهم المرضى حول طبيعة المرض وأفضل الأطباء

عمليات المياه البيضاء إحدى الخيارات المحورية في علاج اعتام عدسة العين، وهو مرض شهير يصيب العين، ويتسبب في ضعف البصر وفقدان الشفافية بعدسة العين، ومن الممكن أن تصاب بذلك المرض عين واحدة أو الاثنتين، ويعرف ذلك المرض بمسميات أخرى؛ مثل: الكاتاراكت “Cataract” أو السٌدّ أو الساد أو عتامة العين، ويُمكن الاستعاضة عن الطريقة الجراحية التقليدية المستخدمة في عمليات المياه البيضاء، حيث يستخدم تقنيات حديثة من أبرزها: الفامتو ليزر أو الفاكو، ولكل طريقة تكلفتها ومزاياها وعيوبها.

متابعة القراءة...
تصحيح النظر بالليزك

تصحيح النظر بالليزك | طبيعته وشروطه وأنواعه ومخاطره ومعلومات أخرى مُتكاملة

تصحيح النظر بالليزك حل نموذجي لمعالجة مشاكل النظر الشائعة، ويتمثل ذلك في: قصر النظر Myopia””، وطول النظر Hyperopia””، والاستيغماتيزم “Astigmatism”، وبما يساعد على الاستغناء عن النظارات والعدسات اللاصقة التي ينتج عن استخدامها لفترات طويلة حساسية والتهابات، وتعتبر هذه العملية شائعة في تلك الفترة ونتائجها إيجابية للغاية، وتكلفتها في متناول الجميع، ويوجد أجهزة وتقنيات مُختلفة لأدائها، وفيما يلي التفاصيل حول تصحيح النظر بالليزك.

متابعة القراءة...
تصحيح النظر بالليزر

تصحيح النظر بالليزر (الاجراءات قبل العملية وخطواتها والتعليمات والمضاعفات وأنواع ليزر التصحيح وافضل طبيب)

تصحيح النظر بالليزر يعنى القيام بتعديل شكل القرنية بأدوات تقنية حديثة تعمل بالليزر، حيث يتم إزالة طبقة القرينة الخارجية بشكل محدود أو كامل على حسب الطريقة التي يتبعه الطبيب، ويساعد ذلك في النهاية على علاج حالات قصور الإبصار، والتي تُتمثل في: قصر النظر، وطول النظر، واللابؤرية (الاستيغماتيزم)، وهذا العمليات تبلغ نسبة نجاحها 96%، ومع ذلك فأنها تتطلب مهارة وخبرة من الطبيب؛ لكي يحصل المريض على نتائج إيجابية تستمر لفترات زمنية طويلة.

متابعة القراءة...
تصحيح النظر في مصر

تصحيح النظر في مصر  (تاريخ العمليات والطرق المستخدمة والخطوات والتكلفة وافضل طبيب لإجراء العملية)

يُقصد بتصحيح النظر في مصر مُعالجة بعض مشاكل الإبصار مثل: قصر النظر ويعني عدم القدرة على رؤية الأجسام البعيدة، وطول النظر ويقصد به عدم وضوح الرؤية بالنسبة للأجسام القريبة، واللابؤرية وتعرف أيضًا بمسمى “الاستيجماتيزم”، ويقصد به فقدان التمييز بين الخطوط العرضية والطولية، ولكي يتم توجيه المريض نحو الطريقة المناسبة لتصحيح النظر في مصر؛ فيتعين في البداية إجراء فحوصات متنوعة، ومن ثم تحديد الخيار المثالي؛ سواء عمليات زراعة عدسة العين أو الليزك، مع الآخذ في الاعتبار رأي المريض ذاته

متابعة القراءة...

عيادة القاهرة

عيادة جدة

معلومات الاتصال

عيادة مدينة جدة

الهاتف المحمول:
00966542509727

عيادة مدينة القاهرة

الهاتف المحمول:
00201555192262

البريد الالكتروني:
info@drislamhamdi.com

بريد الدكتور المباشر:
islam@drislamhamdi.com